تغيير حجم النص تصغير الخط اعادة الخط للحجم الطبيعي تكبير الخط

طولكرم كنيسة قديمة جدا وعائلتين مسيحيتين فقط وزيارة من البطريرك الارثوذكسي

| Share
ترأس غبطة بطريرك المدينة المقدسة كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث القداس الالهي في مدينة طولكرم، التي تقع مسافة نصف ساعة من كنيسة بئر يعقوب أو بئر السامرية الواقع في منطقة بلاطة على أطراف مدينة نابلس ، والذي منه شرب السيد المسيح لدى مروره بالسامرة في طريقه من القدس إلى الجليل.

تحتوي طائفة الروم الارثوذكسية في مدينة طولكرم على عائلتين فقط، وفي هذه المدينة هنالك كنيسة اورثوذكسية بنيت في أوائل القرن التاسع عشرالتي تحتوي على ايكونوستاس (حائط ايكونات) صنع خلال الحرب العالمية الثانية عام1943 من قبل الجيش اليوناني عند تواجدهم اثناء الحرب في الاراضي الفلسطينية.
ترأس القداس الالهي غبطة البطريرك بمشاركة نيافة رئيس اساقفة قسطنطينية اريسترخوس، الارشمندريت بورفيريوس، رئيس الشمامسة ايفلوغيوس والشماس ماركوس وبحضور تقريبا 12 مؤمن من طائفة المدينة الصغيرة. وخلال القداس الالهي القى غبطته كلمة

وبعد القداس قاموا العائلتين بتحضير طاولة لغبطة البطريرك وللوفد البطريركي احتوت على طعام صيامي.
وفي نفس اليوم، اقيم ايضا القداس الالهي في كنيسة المصلبة في المكان الذي فيه كبرت الشجرة التي منها صنعوا الصليب المقدس، الصليب الذي بواسطته تغلب السيد المسيح على الموت ومحى الخطيئة الاصلية، حيث تراس القداس رئيس الدير الارشمندريت كاوديوس وحضره العديد من المسيحيين من القدس الجديدة ومن البلدة القديمة.

البطريركية الارثوذكسية القدس
التعليقات
برامج   شهريّة
القادم
2019
السابق
القادم
أيلول
السابق
المزيد المزيد
برنامج الدبلوم في دراسات الكتاب المقدس عبر الانترنت
المواد الموضوعة بالموقع ليست بالضرورة تعبر عن وجهة نظر المسؤولين عن الموقع, فهي تعبر عن وجهة نظر اصحابها او ناشريها,
نحن نضعها من اجل الحوار المتمدن ولسماع الرأي الاخر ولحوار بناء.