تغيير حجم النص تصغير الخط اعادة الخط للحجم الطبيعي تكبير الخط

عقد ورشة عمل حول واقع حقوق الطفل الفلسطيني في قاعة مبنى كلية الكتاب المقدس بيت لحم

| Share
كلام الاول- بيت لحم - عقد مركز رؤية جديدة الإعلامي أمس، ورشة عمل حول واقع حقوق الطفل الفلسطيني وذلك في قاعة مبنى كلية الكتاب المقدس وبالتعاون مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ضمن مشروع "زيادة الوعي حول حقوق الأطفال من خلال الإعلام في الشرق الأوسط". 

شارك في الورشة 13 ناشطا من مؤسسات مختلفة في محافظة بيت لحم تتعامل مع الأطفال والإرشاد والتربية وهي: برنامج التدخل النفسي الاجتماعي/جمعية بيت لحم العربية للتأهيل، قرية الأطفال، مركز الإرشاد والتدريب للطفل والأسرة، برنامج التأهيل المبني على المجتمع المحلي، جمعية بيت لحم العربية للتأهيل-قسم الإرشاد، مديرية التربية والتعليم/قسم الإشراف التربوي، جمعية الشبان المسيحية - YMCA، الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، مركز محور/الشؤون الاجتماعية، مستشفى العائلة المقدسة/راهبات المحبة 

ورحب القس جاك سارة - نائب عميد كلية بيت لحم بالمشاركين واستعرض أهم انجازات الكلية وأكد على ضرورة تسخير الجهود لحماية حقوق الطفل الفلسطيني. وعبّر عن استعداده لفتح مرافق الكلية لتعزيز التعاون المتبادل لتحقيق الفائدة المنشودة.

بدوره أشاد المشرف على المشروع الأستاذ علاء خوري بدور المؤسسات المشاركة والتي ساهمت في حماية حقوق الطفل من خلال مشاريع مشتركة تم انجازها بالتعاون مع مركز رؤية جديدة الإعلامي حيث أثبتت التجارب السابقة أهمية دور الإعلام في مجال نشر الوعي بحقوق الطفل.
وأوضح علاء خوري أن المشروع يتضمن إنتاج ثلاثة أفلام وثائقية وعدد من الومضات الإعلامية التي ستبث على العديد من المحطات التلفزيونية العربية الفضائية بتمويل من الحكومة السويدية حيث أكدت الدراسات أن الفيلم الوثائقي هو أداة فعالة للتغيير والتأثير في المجتمع، ويتم استخدامه في الآونة الأخيرة لنشر الوعي بين كافة شرائح المجتمع، ويشكل حاضنة للمهمشين والفئات المستضعفة. 

وقد استعرض ميّسر الورشة الباحث محمد خلاوي من مركز رؤية جديدة الإعلامي أهم جوانب الانتهاك التي يتعرض لها الأطفال وذلك من أجل ترشيح المحاور الأساسية التي ستتناولها الأفلام الثلاثة المزمع إنتاجها وفق متطلبات المشروع ، حيث شملت هذه المادة بعض التعريفات والتساؤلات. ثم قام كل مشارك بالتعريف عن رسالة المؤسسة التي ينتمي إليها وعن دورها في حماية الأطفال.
ومن الجدير بالذكر أن كلية بيت لحم تعمل على تصميم صفحة الكترونية خاصة بالمشروع لتكون المنبر الذي يطور نقاش مفتوح عن حقوق الطفل.

اخبار اخرى اضغط هنا

التعليقات
برامج   شهريّة
القادم
2019
السابق
القادم
تموز
السابق
المزيد المزيد
برنامج الدبلوم في دراسات الكتاب المقدس عبر الانترنت
المواد الموضوعة بالموقع ليست بالضرورة تعبر عن وجهة نظر المسؤولين عن الموقع, فهي تعبر عن وجهة نظر اصحابها او ناشريها,
نحن نضعها من اجل الحوار المتمدن ولسماع الرأي الاخر ولحوار بناء.