مقابلات وريبورتاجات
ترانيم مختارة
آخر الأخبار
ما هي الصفقة الكبرى؟ لماذا يرفض الفلسطينيون “صفقة القرن” بقلم القس الدكتور جاك سارة
إدارة وطلاب كلية بيت لحم للكتاب المقدس يحملون رسالتها لخارج البلاد
كلية بيت لحم للكتاب المقدس تُطلق مساق "اللاهوت والفكر المسيحي في فلسطين"
أنت لديك تأثير: كلية بيت لحم للكتاب المقدس تستضيف مؤتمر قمة القيادة العالمية السادس
كلية بيت لحم للكتاب المقدس في شيكاغو: ندوة نورث بارك اللاهوتية 2019
المعلمون: مثال يحتذى به فهم يُغيرون الحياة
كلية بيت لحم للكتاب المقدس تُطلق مبادرة المنتدى الفلسطيني الأكاديمي لحوار الأديان بالتعاون مع جامعة النجاح
كلية بيت لحم للكتاب المقدس تفتتح أبوابها للعام الأربعين!
كلية بيت لحم للكتاب المقدس تُضيف برنامج دبلوم مهني متوسط في اللغة العبرية إلى برامجها
خدمة آنية بيده تُقيم اللقاء الأخير من سلسلة "حرّرني لأكون أنا نفسي"
مواضيع متعلقة   جديدة

بقلم الأب القمص أفرايم الأنبا بيشوى

محبة الله لا مثيل لها،هى محبة عملية باذلة وتسعي لخلاصنا وتحريرنا أعلنها لنا الله لا بالكلام واللسان بل بالعمل والحق { لَيْسَ لأَحَدٍ حُبٌّ أَعْظَمُ مِنْ هَذَا أَنْ يَضَعَ أَحَدٌ نَفْسَهُ لأَجْلِ أَحِبَّائِهِ...

بقلم الأب القمص أفرايم الأنبا بيشوى

يتميز المؤمنين بحياة الفرح والرجاء في كل حين، حتى عندما تحيط بهم التجارب من كل جانب لانهم بالتجارب يدخلوا في شركة حمل صليب المسيح والتي يصاحبها تعزية الروح القدس...

بقلم الأب القمص أفرايم الأنبا بيشوى

الرجولة الروحية ... يدعونا الكتاب أن نكون رجال، ولا يقصد هنا الرجال فقط بل أن يكون لنا كمؤمنين رجال أو نساء صفات الرجولة الروحية من الجدية والشهامة والحكمة والصبر والثبات...
تغيير حجم النص تصغير الخط اعادة الخط للحجم الطبيعي تكبير الخط

10 أشياء صغيرة يمكن أن تغيّر حياتك تماماً في 2015

| Share

نعم التغيير لا يتطلب خطوات عملاقة نترد حين نفكّر بها. يكفي أن تقوم بتغييرات بسيطة في مجالات متعدّدة حتى تحدث التغيير الذي تريد أن تحققه في حياتك في العام الجديد.

1. اكتب لائحة بالكتب التي تريد أن تقرأها والأفلام التي تريد أن تشاهدها
كم من كتاب أردت أن تقرأه أو فيلم أردت أن تشاهدته لكنك استمريت في تأجيله حتى نسيت أمره؟ ستشعر بارتياح كبير إذا وضعت تلك القائمة ورحت تشطب العنوان تلو الآخر.

2. ابدأ هواية جديدة
الهواية مهما كانت هي وسيلة رائعة للترويح عن نفسك وللتخلّص من الضغوطات اليومية. إنها تساعدك على إعادة شحن طاقتك. قد تعتقد أنك لا تحتاج لذلك، ولكن العكس هو الصحيح.

3. تنظيم ساعات النوم
إن تنظيم ساعات النوم والالتزام به قدر ما استطعت سوف يساعدك بالتأكيد في المدى الطويل. أنت تحتاج إلى ضبط ساعتك الداخلية وسترى أن ساعات النوم الثابتة هي بداية رائعة للخطوة التالية، وهي:

4. حاول أن تدير وقتك بالشكل الأمثل
السبب واضح. في عالم لا يتوقف عن الركض ولا أحد يجد فيه أوقات فراغ قد ترغب في معرفة كيفية إدارة وقتك الثمين. ذلك سوف يمنحك وقت فراغ وهيكلية معينة لأيامك ويخفف الضغط. إذا لم تكن مجبراً على التخطيط لكل شيء في اللحظة الأخيرة فسوف تكون أمورك تحت السيطرة ومخطط لها سلفاً ما يمنحك وقتاً لتريح فكرك وتحسّن أداءك.

5. تعلم تقييم علاقاتك
المشكلة الأخرى التي يمكن أن تحدث فوضى في حياتك هي العلاقات الاجتماعية. عصرنا يتطلب منا أن نكون إجتماعيين ومحبوبين. لكن من النادر أن تجد في حياتك شخصاً مفيداً ملهماً. وحوالي 80٪ من الأشخاص الذين تلتقيهم يكونون سامين بطريقة أو بأخرى. أنت بحاجة للتمييز بين علاقاتك وتحديد السام منها لتتخلّص منه سريعاً. ومعرفة الجيد منها وتخصيص المزيد من الوقت لها.

6. نظام غذائي متوازن
تخلّ قدر الإمكان عن الوجبات السريعة. تحوّل إلى عاشق للطهو المنزلي الصحّي. جرّب وصفات جديدة واستهلك المزيد من والفواكه والخضار واللحوم العضوية، وتأكد من الحصول على جميع العناصر الغذائية التي تحتاج إليها.

7. حاول أن تمارس الرياضة
التمرين الرياضي يساعد على إنتاج هرمونات السعادة ويعزز ثقتك بنفسك والشعور بالإنجاز. كما أنه ممناز لصحتك. لا تختر برامج رياضية صعبة إذا كنت تعرف أنه من الصعب علي الاتزام بها فحتى المشي نصف ساعة في اليوم يحميك من مشاكل القلب والأوعية الدموية. يكفي أن تتمرّن مرّتين إلى 3 مرات في الأسبوع لتشعر بالفرق.

8. التأمل
10 دقيقة يومياً. لا تحتاج لأكثر من ذلك!

9. وفّر بعض المال لتقوم برحلة
السفر هو أمنية الجميع تقريبا وأهم الأمور التي يمكن أن تندم إن لم تفعلها في حياتك.

10. أحبّ نفسك
كن رحوماً مع نفسك. لقد اجتزت سنة أخرى من حياتك وهذا بحدّ ذاته إنجاز. ابقَ في هذه السنة أيضاً لطيفاً ومحباً واعتنِ بنفسك. اغفر للآخرين والأهم أن تغفر لنفسك.

التعليقات
المواد الموضوعة بالموقع ليست بالضرورة تعبر عن وجهة نظر المسؤولين عن الموقع, فهي تعبر عن وجهة نظر اصحابها او ناشريها,
نحن نضعها من اجل الحوار المتمدن ولسماع الرأي الاخر ولحوار بناء.