مقابلات وريبورتاجات
ترانيم مختارة
مواضيع متعلقة   جديدة

بقلم جون ماكسويل

قرأت كتابا مرة عن أدولف هتلر، وأتذكر منه على وجه الخصوص هذه القصة: عندما أراد الطاغية الشرير استئجار سائق، قام بمقابلة 30 شخصا لهذا المنصب، وفقا للمؤلف روبرت وايت. واختار أصغر هؤلاء -رجل قصير جدا لدرجة انه بحاجة إلى شيء مرتفع يجلس عليه ليكون قادرا على الرؤية من فوق عجلة القيادة...

بقلم أبونا القمص مرقص عزيز – كاهن الكنيسة المعلقة

ان للسمك مكانة خاصة عند السيد المسيح، فقد ذكر عنه أنه أكل سمكا بعد قيامته (لو 24 : 42 ،43) وقد كان علي الأقل أربعة من تلاميذ السيد المسيح يشتغلون بصيد السمك...

بقلم د. شارلي يعقوب أبو سعدى

واجه تلاميذ يسوع المسيح بعد صلب ودفن المسيح ظروفاً صعبةً جداً نتيجة لشعورهم بالإحباط واليأس الشديدين بسبب غياب المسيح عنهم...
تغيير حجم النص تصغير الخط اعادة الخط للحجم الطبيعي تكبير الخط

هل هناك أرضٌ جديدة؟ وهل سيكون فيها مكاناً للحياة؟

| Share

إنه خبر الصيف أقله بالنسبة للعلماء فقد تم العثور على كوكب شبيه بالأرض. أفرح الخبر علماء الناسا الذين دائماً ما يبحثون عن النتائج من خلال عدد من الجبهات المفتوحة (ونذكر في هذا الإطار صور بلوتو الأخيرة).

وقد تم رصد الكوكب الجديد الذي يُدعى "كيبلر 425 ب" بفضل منظار فضائي يحمل الاسم نفسه. ويُعتقد ان كيبلر 425 ب أكبر وأقدم من الأرض ويدور حول الشمس في مدار أكبر من مدار الأرض بنسبة 10%.

وتجدر الإشارة الى ان قطره يقع على المسافة "المحددة" للحصول على المياه السائلة والضرورية للعيش ما يجعلنا نتساءل ما إذا كانت على هذا الكوكب حياة الآن أو في الماضي على الرغم من ان المسافة (1400 سنة ضوئية) لن تسمح لنا أبداً من التأكد من ذلك.

ما الذي تقوله الناسا؟

أشارت المنظمة خلال مؤتمر صحافي الى ان مدة السنوات على كيبلر 425 ب هي نفسها على الأرض واجتازت آلاف السنوات حول المنطقة "القابلة للعيش" في مدار نجمها ما يعني انها قد تكون قد ضمت حياةً على ارضها في فترة ما أو حتى الآن."

ويفسر الخبراء بأن كيبلر 452 ب يبلغ من العمر 6 مليارات سنة ويتلقى 10% طاقة أكثر من نجمه بالمقارنة مع الأرض. ويبلغ حجمه مرة ونصف كوكبنا.

ويطرح المؤمنون سؤالاً بديهياً في هذه الحالة ألا وهو إن كان سكانها يؤمنون باللّه أو ان زارهم يسوع مرة. لا نتحدث هنا عن علم الخيال إنما عن سؤال يُطرح للكهنة وعلماء اللاهوت.

لا يبدو ان للايمان المسيحي أفكار مسبقة مناهضة لوجود الحياة على الكواكب إلا انه يعتبر "الحل الكلاسيكي" بأننا وحدنا في الكوكب دون الاستناد الى بيانات جازمة أمراً منافي للعلم.

إن صورة اللّه الواحد والثالوث صورة عالمية ومتعالية نطاقها النظام القومي العام لا المحلي.
باختصار، قد لا يكون ابناء الكواكب الأخرى قد اقترفوا الخطايا بحق اللّه أو قد يكونوا في بحثٍ أيضاً عن الخلاص، منتظرةين ان يُبشروا بالإنجيل. تترك كل هذه الأسئلة فكرةً أكيدة في قلوب المؤمنين: يجد اللّه الخلاق حلاً.
 

التعليقات
لنفس الكاتب/ة  


22/10/2015 ‏ 13:41
هل فكرتم يوما لماذا لون الخرزة أزرق وما علاقة الوشم بالخرزة الزرقاء؟ وما هو السر الذي يكمن وراء العين والخرزة الزرقاء؟...


27/02/2015 ‏ 09:43
إن عمليات الاستشهاد الجماعية التي نشهدها في الشرق الأوسط ستليها كالعادة نهضة ملحوظة للمسيحية ستُغيّر مجرى التاريخ...


02/02/2015 ‏ 13:21
الشيخ إبراهيم، الأخ جهاد فيلم وثائقي من اخراج أندريس رومب تم تصويره في دير مار موسى في صحراء سوريا، الذي أسسه الأب اليسوعي باولو دالوليو...
المواد الموضوعة بالموقع ليست بالضرورة تعبر عن وجهة نظر المسؤولين عن الموقع, فهي تعبر عن وجهة نظر اصحابها او ناشريها,
نحن نضعها من اجل الحوار المتمدن ولسماع الرأي الاخر ولحوار بناء.