مقابلات وريبورتاجات
ترانيم مختارة
آخر الأخبار
ما هي الصفقة الكبرى؟ لماذا يرفض الفلسطينيون “صفقة القرن” بقلم القس الدكتور جاك سارة
إدارة وطلاب كلية بيت لحم للكتاب المقدس يحملون رسالتها لخارج البلاد
كلية بيت لحم للكتاب المقدس تُطلق مساق "اللاهوت والفكر المسيحي في فلسطين"
أنت لديك تأثير: كلية بيت لحم للكتاب المقدس تستضيف مؤتمر قمة القيادة العالمية السادس
كلية بيت لحم للكتاب المقدس في شيكاغو: ندوة نورث بارك اللاهوتية 2019
المعلمون: مثال يحتذى به فهم يُغيرون الحياة
كلية بيت لحم للكتاب المقدس تُطلق مبادرة المنتدى الفلسطيني الأكاديمي لحوار الأديان بالتعاون مع جامعة النجاح
كلية بيت لحم للكتاب المقدس تفتتح أبوابها للعام الأربعين!
كلية بيت لحم للكتاب المقدس تُضيف برنامج دبلوم مهني متوسط في اللغة العبرية إلى برامجها
خدمة آنية بيده تُقيم اللقاء الأخير من سلسلة "حرّرني لأكون أنا نفسي"
تغيير حجم النص تصغير الخط اعادة الخط للحجم الطبيعي تكبير الخط

الكنيسة في مصر تحت الصدمة بعد الاعتداء على مُسنّة وتجريدها من ملابسها

| Share

مصر- وكالات- قال الأنبا مكاريوس، أسقف المنيا، إن محافظ المنيا اللواء طارق نصر، والقيادات الأمنية وعدوهم أمس، الأربعاء، بالقبض على جميع المتورطين فى حادث تجريد السيدة العجوز من ملابسها، وتقديمهم للعدالة، كاشفا عن تأسف المحافظ لما وقع وتعهد بالقبض على الجناة.

وكشف الأنبا خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح أون” المذاع على فضائية “أون تى فى” اليوم، الخميس، عن تفاصيل لقاءه مع السيدة، قائلا: “أنا تقابلت مع السيدة العجوز مساء أمس ونقلت لها تعاطف جميع فئات وأطياف المجتمع معها والقيادات، وأنها ظلت متماسكة من الجمعة حتى الثلاثاء، وأنها لم تحتمل بعد ذلك فانفجرت وحررت محضرا بالواقعة، وأنها تكتمت على الأمر فى البداية لأنها لم ترد التشهير بنفسها وهى لها كامل الحرية فى الأمر”.

وطالب الأنبا مكاريوس الحكومة مساعدة الأسر التى تضررت من هذا الحادث كنوع من رد الاعتبار. وأعلن الأنبا مكاريوس رفضه القضاء العرفى، قائلا: “لا نقبل إلا بقانون الدولة، لأن الجلسات العرفية إهانة للدولة”.

وأوضح الأنبا مكاريوس أنه كان هناك تهديدات تعرضت لها أسرة المجنى عليها، وتعاملت معها الأسرة بشكل قانونى، بأنهم ذهبوا إلى قسم الشرطة وطالبوا بالحماية، لكن الشرطة ظنت أن الموضوع مجرد مخاوف من الأسرة، غير أن الوقت لم يسعف الشرطة لاتخاذ التدابير الأمنية لمنع كارثة بهذا الشكل.

وأضاف الأنبا مكاريوس أنه قبل الواقعة بيوم تقدمت الأسرة ببلاغ للشرطة، باحتمال حدوث هجوم يوم، الجمعة، وقبل الواقعة بأربع ساعات ذهبت السيدة وزوجها لعمل محضر بسرقة منزلهم، ولم يوافق أحد أن يحرر لهم المحضر، على حد قوله. وأوضح أسقف المنيا أنه قبل الواقعة بأربع ساعات كان الوضع مشحونا، والحادثة بدأت الساعة 8 مساء فى حين وصلت الشرطة الساعة 10.

وأعلن النائب جون طلعت، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا وروض الفرج، إنه تقدم ببيان عاجل لوزير الداخلية بشأن واقعة تجريد مسنة قبطية من ملابسها والطواف بها في قرية كرم بالمنيا. وأضاف، بحسب موقع برلماني، إن ما حدث هو عار على كل مصري المسلم قبل المسيحي، مؤكدًا أن الأمر لن يمر مرور الكرام، وستكون هناك محاسبة شديدة لكل من قصر إلى أن تفاقم الأمر إلى هذا الحد. مشددًا أن الأمر تخطى كونه حدثًا طائفيًا، ولا بد من محاسبة محافظ المنيا ومدير الأمن، خاصة بعد إبلاغ الأمن بإمكانية حدوث أعمال شغب وإرهاب ضد الأقباط.

التعليقات
برامج   شهريّة
القادم
2020
السابق
القادم
نيسان
السابق
المزيد المزيد
برنامج الدبلوم في دراسات الكتاب المقدس عبر الانترنت
المواد الموضوعة بالموقع ليست بالضرورة تعبر عن وجهة نظر المسؤولين عن الموقع, فهي تعبر عن وجهة نظر اصحابها او ناشريها,
نحن نضعها من اجل الحوار المتمدن ولسماع الرأي الاخر ولحوار بناء.