تغيير حجم النص تصغير الخط اعادة الخط للحجم الطبيعي تكبير الخط

الفاتيكان ومؤسسة الأزهر يبحثان سبل تفعيل الحوار بين الطرفين

| Share

القاهرة-أبونا- بحث الجانبان الفاتيكاني والأزهري سبل تفعيل الحوار بينهما لتحقيق التعاون بين أتباع الديانتين والعمل على تفعيل القيم المشتركة لتحقيق العيش السلمي والتعاون والتضافر للتصدي لخطر الإرهاب الذي يهدد الإنسانية جمعاء.

جاء ذلك خلال زيارة تمهيدية قام وفد فاتيكاني ضمّ أمين سر المجلس الحبري للحوار بين الأديان المطران ميغيل أنخيل أيوسو، وسفير الكرسي الرسولي لدى الجمهورية المصرية المطران برونو موزارو، إلى مشيخة الأزهر، حيث التقيا بأمين عام مجمع البحوث الإسلامية الدكتور محي الدين عفيفي، وعضو مركز الحوار بالأزهر الدكتور كمال بريقع عبدالسلام.

وأشار الأزهر في بيانه أن الجانبان أكدا على أهمية التعاون المشترك. وتناول اللقاء عددًا من المحاور المهمة، مثل تفعيل دور العائلة في المجتمعات، ودور الرموز الدينية في بناء السلام ونشر ثقافة الاختلاف وآدابه وقبول الآخر، ودعم العيش المشترك، وأهمية إرساء دعائم السلام في مواجهة ثقافة الكراهية، ونشر ثقافة الرحمة والمحبة بين الناس.

ويعد هذا اللقاء هو الأول من نوعه بين مسؤولين بالفاتيكان ومؤسسة الأزهر الإسلامية السنيّة منذ عام 2011، كتفعيل لمخرجات اللقاء التاريخي بين البابا فرنسيس وشيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب، في الفاتيكان، في 23 أيار الماضي، وأعلن خلاله عودة الحوار بين الطرفين.

التعليقات
برامج   شهريّة
القادم
2017
السابق
القادم
شباط
السابق
المزيد المزيد
اعلان مجاني
المواد الموضوعة بالموقع ليست بالضرورة تعبر عن وجهة نظر المسؤولين عن الموقع, فهي تعبر عن وجهة نظر اصحابها او ناشريها,
نحن نضعها من اجل الحوار المتمدن ولسماع الرأي الاخر ولحوار بناء.