تغيير حجم النص تصغير الخط اعادة الخط للحجم الطبيعي تكبير الخط

كلية بيت لحم للكتاب المقدس تبدأ برنامج الدراسات اللاهوتية عبر الانترنت

| Share

في 15 سبتمبر 2016، أطلقت كلية بيت لحم للكتاب المقدس برنامج دراسات اللاهوت عبر الإنترنت لِ 44 طالب عربي من جميع أنحاء العالم!" لدينا الآن طلاب من مصر، الأردن، سوريا، اليمن، العراق، فلسطين، وغيرها من الدول الأخرى، والذين ينتشرون في جميع أنحاء العالم، من غزة إلى هونغ كونغ، وعلى طول الطريق إلى بلجيكا، ألمانيا، هولندا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا". كما علّق منسق التعليم الإلكتروني أنطون دعيق.

في هذا الفصل، سيلتحق الطلاب في ثلاث دورات: مسح العهد القديم، مسح العهد الجديد، وتاريخ الكنيسة. يقول أنطون، بينما يتبادل خبراته الأولية مع الطلاب بعد أسبوع واحد من انطلاق البرنامج: "إنه لمن الرائع أن نرى الطلاب يتناولون المواد التي أعددناها لهم. كما ينشط الطلاب خلال مناقشات المنتدى وهم يتمتعون بالقراءات التي نقترحها لهم أيضا". لقد أعجب أحد الطلاب الذين يعيشون في رام الله بنوعية الفيديوهات التي تتيح للطلاب لقاء المُحاضرين، وبتلك التي تفسّر بوضوح مواد القراءة والنصوص اللاهوتية. وأعجبت طالبة أخرى تعيش في هونج كونج بالصرامة الأكاديمية للبرنامج، وقالت لنا بأن هذا هو بالضبط ما كانت تبحث عنه.

هذا البرنامج هو أول برنامج على مستوى الجامعة في الدراسات اللاهوتية والذي يُعرض بالكامل على الانترنت باللغة العربية. بالنسبة لأنطون دعيق، ما يجعل هذا البرنامج فريدا من نوعه هو "النهج الأكاديمي، جنبا إلى جنب مع التركيز على التحول الشخصي. يمثل البرنامج أيضا فرصة فريدة للمؤمنين العرب للتواصل مع بعضهم البعض والتعلم معا عن خلفياتهم ووجهات نظرهم المختلفة. وأخيرا، أنا أعتقد أن البرنامج مميز بالأخص كونه يأتي من الأراضي المقدسة حيث أصبحت كلمة الله جسدا، وحيث كُتب معظم الكتاب المقدس. إن صلاتنا ورغبتنا هي أن يصل كل طالب إلى فهم عميق للكتب التي من شأنها أن تحوّل حياة الناس بواسطة كلمة الله. ونحن نصلي أيضا أن هذا بدوره سوف يصبح نعمة بالنسبة للمجتمع العربي في جميع أنحاء العالم ".

كما يستمر الطلاب بالحفر عميقا في النصوص اللاهوتية وأيضا في التفاعل مع بعضهم البعض، نطلب منكم أن تصلوا من أجلهم ومن أجل قادة البرنامج، أنطون دعيق ودانيال بنورة، الذين يعملون بجد لتوفير التعليم الجيد لجميع طلابنا - الآن في جميع أنحاء العالم!

هذه مقدمة قصيرة للبرنامج في اللغة العربية: https://www.youtube.com/watch?v=rmmdS2GgctI

التعليقات
برامج   شهريّة
القادم
2017
السابق
القادم
آذار
السابق
المزيد المزيد
اعلان مجاني
المواد الموضوعة بالموقع ليست بالضرورة تعبر عن وجهة نظر المسؤولين عن الموقع, فهي تعبر عن وجهة نظر اصحابها او ناشريها,
نحن نضعها من اجل الحوار المتمدن ولسماع الرأي الاخر ولحوار بناء.