تغيير حجم النص تصغير الخط اعادة الخط للحجم الطبيعي تكبير الخط

الصلاة من خلال المزامير: صلوات من أجل الشرق الأوسط

| Share

ولد يوحنا كتناشو في حرب 1967، وهو يعرف شيئاً أو اثنين عن نضالات الهوية الفلسطينية، والنشوء والحياة في ظل القمع. وحيث قد نشأ في القدس في خضم هذا التوتر، أثبتت العديد من خبراته الحياتية تأثيرها الضخم في تحويل اتجاهه نحو حياة تخدم المسيح.

في أواخر الثمانينيات، بدأ كتناشو بدراسة الكتاب المقدس، وقرر في النهاية إتباع المسيح. لقد أخذه سعيه نحو يسوع في رحلة روحية والتي نمت جذورها في الصلاة. يقول كتناشو: “تعلمت أن أحب كما تعلمت أن أصلي.” خلال الصعوبات التي واجهها على صعيد الأوضاع الشخصية أو السياسية، اكتشف كتناشو أهمية الصلاة. لقد أنهى شهادة الدكتوراه في كتاب المزامير وشعر بأنه ينقاد للصلاة من خلال المزامير في سياق الشرق الأوسط. وقد أشعل هذا تحولا أدى إلى ترسيخ لاهوته في الصلاة بوصفه “عميلاً للعدالة ملتزمًا بمنطق الحب”.

حول كتناشو بعدها صلاته في المزامير إلى كتاب، والذي نشر وأطلق في وقت سابق من هذا العام. الصلاة من خلال المزامير كتاب لا بد أن يقرأه كل تابع للمسيح، حيث أنه لا يتماشى فقط مع سياق الوضع الجاري في الشرق الأوسط، بل أيضًا مع حياة كل الناس الذين يرغبون في إتباع يسوع في طريق ملكوته. ويقول كتناشو إن هذه الصلوات قد عززته لمواجهة الحقائق القاسية في الشرق الأوسط من منظور كتابي. ومثلما تتضمن المزامير إحباط الكاتب وغضبه وحزنه وأيضا فرحه وأمله وتوقعاته، كذلك يمكن للقارئ أن يميز كيفية تطبيق هذه الصلوات في واقعه اليومي والظروف التي يواجهها.

“بالنسبة للقراء، ستكون رحلة لم يختبروها أبداً، لأنها ستضع سياق كلمة الله المكتوبة من خلال المزامير في سياقهم الخاص في أي ظرف من الظروف التي قد يكونون فيها – قاسية، صعبة، في الحرب أو الاضطهاد، أو حتى الخيانة! من خلال 150 صلاة، يجلب الدكتور كتناشو المزامير إلى وطن كل واحد فينا “.

القس الدكتور جاك سارة، رئيس كلية بيت لحم للكتاب المقدس

يأمل كتناشو أن يكون هذا الكتاب مفيدا في تشجيع الناس على التعرف على الله. وهو يأمل أن يخدم الكتاب المجتمعات الفلسطينية بتحفيز المجتمع الدولي للصلاة من أجلهم، والصلاة من أجل العدالة، ومن أجل السلام، وأن يعكس حقائق الشرق الأوسط القاسية والقمعية بشكل لاهوتي ومن خلال الصلاة.

يوحنا كتناشو هو العميد الأكاديمي الحالي في كلية الناصرة الإنجيلية، وهو يعمل أيضًا كأستاذ في الدراسات اللاهوتية في كلية بيت لحم للكتاب المقدس. نحن متحمسون جدا للإعلان عن هذا الكتاب الجديد، ونتطلع إلى التغيير في حياة أولئك الذين يصلون من خلال المزامير!

إذا كنت ترغب في شراء كتاب الصلاة من خلال المزامير، قم بزيارة موقع متجر الهدايا على الإنترنت Star Bazaar!

التعليقات
برامج   شهريّة
القادم
2018
السابق
القادم
تشرين أول
السابق
المزيد المزيد
برنامج الدبلوم في دراسات الكتاب المقدس عبر الانترنت
المواد الموضوعة بالموقع ليست بالضرورة تعبر عن وجهة نظر المسؤولين عن الموقع, فهي تعبر عن وجهة نظر اصحابها او ناشريها,
نحن نضعها من اجل الحوار المتمدن ولسماع الرأي الاخر ولحوار بناء.