تغيير حجم النص تصغير الخط اعادة الخط للحجم الطبيعي تكبير الخط

خريج كلية بيت لحم للكتاب المقدس يشارك في تدريب مع الكنيسة المسيحية المتحدة في دبي

| Share
سيشارك الطالب أدهم الأعرج، وهو أحد خريجي برنامج دراسات الكتاب المقدس لدينا، في برنامج التدريب الرعوي في الكنيسة المسيحية المتحدة في دبي في شهر سبتمبر.

يهدف برنامج التدريب الرعوي للكنيسة المسيحية المتحدة في دبي (UCCD) إلى تزويد القساوسة والمبشرين وقادة الكنائس الطموحين من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بفرص التعليم والتدريب والخدمة.

فترة التدريب ستكون لمدة تسعة أشهر، سيُزوّد المتدربين خلالها بشبكة لاهوتية كنسية للقيام بعمل الخدمة. وسيُعطون المتدربين الفرصة لمراقبة الخدمة الرعوية، ودراسة العقيدة السليمة والانخراط في حياة الكنيسة.

سينخرط المتدربين في حياة الكنيسة، وحضور اجتماعات الموظفين، واجتماعات الشيوخ، وجميع الخدمات العامة للكنيسة، وكذلك مراجعات الخدمة الأسبوعية. وبالإضافة إلى مراقبة حياة الكنيسة، سيقضي المتدربون الكثير من وقتهم في الدخول في محادثات مع القساوسة وقادة الكنيسة، والقراءة والتفاعل مع مواضيع مثل اللاهوت النظامي والكتابي، والقيادة الرعوية، والمشورة والتكوين الروحي.

عندما سئل عن المشاركة في هذا التدريب، قال أدهم: 'إنه لشرف لي أن أشارك في برنامج التدريب الرعوي للكنيسة المسيحية المتحدة في دبي في سبتمبر، حيث سألتقي برعاة من ذوي الخبرة، وأتعلم كيفية تطوير الخطوط العريضة للوعظة، وممارسة الوعظ، والمشاركة مع جماعة الكنيسة وحضور المناسبات التعليمية التي من شأنها أن تساعد في تشكيل شخصيتي كراع طموح'.

وأضاف قائلاً: 'يعاني مجتمعي حاليًا من ارتفاع معدلات الهجرة المسيحية من الأراضي المقدسة، حيث نحن بالفعل، وللأسف، أقلية في هذه الأرض. وهذا بسبب قلة فرص العمل والصعوبات التي يفرضها علينا الاحتلال كفلسطينيين. من خلال وعظي، كنت أركز على هذا الموضوع من أجل تشجيع الناس على البقاء والثقة في الله بغض النظر عن جميع العقبات السياسية والمالية. أنا أؤمن بأني بالذهاب إلى هذا التدريب واكتساب المعرفة التي يقدمها، سأكون قادرًا على التأثير أكثر على المسيحيين الفلسطينيين الآخرين للحفاظ على الوجود المسيحي في الأرض التي ولد ونما فيها ربنا ومخلصنا.'

الرجاء ابقاء طالبنا أدهم في صلواتكم بينما يحقق دعوة الله لحياته من خلال هذا التدريب. وصلوا من أجلنا في كلية بيت لحم للكتاب المقدس، آملين أن نخرّج المزيد من القادة الروحيين مثل أدهم، الذين هم على استعداد لخدمة ملكوت الله ومجتمعاتهم.
التعليقات
برامج   شهريّة
القادم
2019
السابق
القادم
آب
السابق
المزيد المزيد
برنامج الدبلوم في دراسات الكتاب المقدس عبر الانترنت
المواد الموضوعة بالموقع ليست بالضرورة تعبر عن وجهة نظر المسؤولين عن الموقع, فهي تعبر عن وجهة نظر اصحابها او ناشريها,
نحن نضعها من اجل الحوار المتمدن ولسماع الرأي الاخر ولحوار بناء.