مقابلات وريبورتاجات
ترانيم مختارة
آخر الأخبار
ما هي الصفقة الكبرى؟ لماذا يرفض الفلسطينيون “صفقة القرن” بقلم القس الدكتور جاك سارة
إدارة وطلاب كلية بيت لحم للكتاب المقدس يحملون رسالتها لخارج البلاد
كلية بيت لحم للكتاب المقدس تُطلق مساق "اللاهوت والفكر المسيحي في فلسطين"
أنت لديك تأثير: كلية بيت لحم للكتاب المقدس تستضيف مؤتمر قمة القيادة العالمية السادس
كلية بيت لحم للكتاب المقدس في شيكاغو: ندوة نورث بارك اللاهوتية 2019
المعلمون: مثال يحتذى به فهم يُغيرون الحياة
كلية بيت لحم للكتاب المقدس تُطلق مبادرة المنتدى الفلسطيني الأكاديمي لحوار الأديان بالتعاون مع جامعة النجاح
كلية بيت لحم للكتاب المقدس تفتتح أبوابها للعام الأربعين!
كلية بيت لحم للكتاب المقدس تُضيف برنامج دبلوم مهني متوسط في اللغة العبرية إلى برامجها
خدمة آنية بيده تُقيم اللقاء الأخير من سلسلة "حرّرني لأكون أنا نفسي"
مواضيع متعلقة   جديدة

بقلم هديل داوود مُعالجة نفسية بالفنون

حياتنا رسالة ندوّن فيها كثير من الخبرات، المواقف والأحداث التي تكون نتيجة لما نحن عليه اليوم. بعض من الأشخاص ترى بالمواقف والأحداث الصعبة سبب مقنع لتحبط ولتتقوقع بصدمة الحدث، أما اشخاص آخرين فيرون بتلك الاحداث فرصة للنهوض لتحويل الموقف إلى نقطة تحول جذرية بحياتها الشخصية، هذا ما نسميه بقصة نجاح.



لعلنا نعلم بأن ما يواري الضيق هو الفرج وان الدمعة مفتاح الابتسامة ولعلنا نعلم أيضا أن كل ما يقال وما يحدث، مرسوم كجدارية تمر على سلسلة الزمان تروي مشيئة الله لنا. وفي كثير من الأوقات نجد أن الأمور مترابطة لغاية أو لمراد معين، وسنتطرق الآن إلى الصلاة والانتظار...



كُتب عن المرأة الكثير من الحِكَم وعبارات الغزل، التي تدل على نعومتها، ورقتها، وحنانها وروعتها. يقول سقراط": المرأة أحلى هدية قدّمها الله للإنسان". لكن في نفس الوقت...
تغيير حجم النص تصغير الخط اعادة الخط للحجم الطبيعي تكبير الخط

نصائح لتحتفلي بعزوبيتكِ

| Share


تتغير المواسم في حياتنا كما تتغير الفصول، ففي البعض منها نزرع وفي الآخر نحصد وفي غيرها كل ما علينا هو الانتظار. هل أنتِ في موسم كل من حولك ينعتكِ بالعانس أو يقولون فاتك القطار؟ وفي كل لقاء يسألونك آلاف المرات "وينتا بدنا نفرح فيكي؟". هل أصبح كل تركيزك إيجاد شريك الحياة والارتباط؟ هل أقنعكِ المجتمع بأن الحلم هو الزواج؟
إليكِ بعض النصائح لتعيشي حاضرك وحياتك بأجمل شكل كفتاة عزباء:
1.لقد خلق الله وقت لكل أمر، وقد صنع كل شيء للتمتع، ففي موسم العزوبية تستطيعين أن تتمتعي بأوقات حميمة مع الله. أدخلي إلى العمق ودعي الله يملأك من حبه فهو أحبك أولا.
2.تدربي على الاستماع لصوت الله، فهو سيخبرك بعظائم سيرشدك الطريق، اضبطي تردد قلبك ليصغي لروح الله لأنه سيقودك من مجد إلى مجد وسيحمي رجلك من الزلق.
3. لا تنشغلي في التفكير بالمستقبل وفي إيجاد الشخص المناسب بينما تضيعين الحاضر، كوني شخصية مميزة، تعرّفي على نفسك من خلال معرفتك لله وابحثي عن قدراتك ومميزاتك واعملي على تطويرها.
4.اسعي إلى تحقيق أهدافك وأحلامك، لا تنتظري من يحققها لك. استغلي الوقت أفضل استغلال، خططي وضعي أهدافك القريبة لهذا الموسم، وانتظري عمل الرب وتذكري اله السماء يعطيكي النجاح ونحن نقوم ونبني.
5.إنه موسم بناء الشخصية، فلكل منا ضعفات ومناطق نحتاج للنمو فيها، فهذا الموسم سيفتح الله عيونك لتميزي نقاط ضعفك، سيظهر لك معيقات التغيير وسينتظر صلاتك طالبة يد الفخاري لتعيد وتصقل وتبني شخصيتك.
6.أتى يسوع ليكون لك حياه وليكون لكِ أفضل سواء كنت عزباء أو في علاقة، فهويتكِ لا تستند إلى من تكوني معه، بل على من تكوني أنت بالمسيح يسوع.
7.أنتِ مدعوة من قبل الله لتكوني عاملة في ملكوته، ابحثي في كنيستك ومجتمعك عن الخدمة المعدة لك وقدمي المساعدة لمن يحتاج، أوسعي خيمتك وامتدي واصعدي الجبال وامتلكي فالله قادر من خلالك أن يصنع عجائب.
8.الحديد بالحديد يُحدّد. اقضي وقت مع أصدقائك، انضمي إلى جماعات تشعرك بالانتماء وتشاركوا الأحاديث، فالاحتكاك هو الذي يكشف عن سلوكنا ومشاعرنا الحقيقية، وهو المرآة لإنساننا الداخلي فالإنسان يحدد وجه صاحبه.
9.أخيرا لا تستعجلي وكوني امرأة-فتاة مصلية، فالحياة هي رواية الله فدعيه يكتب روايتك، وانسجمي معه. تلذذي به وافرحي بكل موسم من حياتك عالمة أنّ كل الأمور تعمل لخيرك ثقي بنفسك وكوني على استعداد لمجاوبة كل من يسأل عن سبب الرجاء الذي فيك. تمسكي بوعود الله لحياتك وليمتلئ فكرك وقلبك من سلام وفكر المسيح من نحوك، تحلي بالصبر ولا تخافي من اختلافك فأنت مميزة وفريدة ولست موجودة لتكوني واحدة أخرى فثمنك يفوق اللآلئ.

التعليقات
برامج   شهريّة
القادم
2020
السابق
القادم
تشرين ثاني
السابق
المزيد المزيد
برنامج الدبلوم في دراسات الكتاب المقدس عبر الانترنت
المواد الموضوعة بالموقع ليست بالضرورة تعبر عن وجهة نظر المسؤولين عن الموقع, فهي تعبر عن وجهة نظر اصحابها او ناشريها,
نحن نضعها من اجل الحوار المتمدن ولسماع الرأي الاخر ولحوار بناء.