مقابلات وريبورتاجات
ترانيم مختارة
آخر الأخبار
ما هي الصفقة الكبرى؟ لماذا يرفض الفلسطينيون “صفقة القرن” بقلم القس الدكتور جاك سارة
إدارة وطلاب كلية بيت لحم للكتاب المقدس يحملون رسالتها لخارج البلاد
كلية بيت لحم للكتاب المقدس تُطلق مساق "اللاهوت والفكر المسيحي في فلسطين"
أنت لديك تأثير: كلية بيت لحم للكتاب المقدس تستضيف مؤتمر قمة القيادة العالمية السادس
كلية بيت لحم للكتاب المقدس في شيكاغو: ندوة نورث بارك اللاهوتية 2019
المعلمون: مثال يحتذى به فهم يُغيرون الحياة
كلية بيت لحم للكتاب المقدس تُطلق مبادرة المنتدى الفلسطيني الأكاديمي لحوار الأديان بالتعاون مع جامعة النجاح
كلية بيت لحم للكتاب المقدس تفتتح أبوابها للعام الأربعين!
كلية بيت لحم للكتاب المقدس تُضيف برنامج دبلوم مهني متوسط في اللغة العبرية إلى برامجها
خدمة آنية بيده تُقيم اللقاء الأخير من سلسلة "حرّرني لأكون أنا نفسي"
تغيير حجم النص تصغير الخط اعادة الخط للحجم الطبيعي تكبير الخط

أنت لديك تأثير: كلية بيت لحم للكتاب المقدس تستضيف مؤتمر قمة القيادة العالمية السادس

| Share
أقامت كلية بيت لحم للكتاب المقدس وبالتعاون مع مؤسسة Willow Creek مؤتمر قمة القيادة العالمية للسنة السادسة على التوالي. هذا المؤتمر هو مؤتمر قيادي يبث مباشرة بجودة عالية من حرم مبنى مؤسسةWillow Creek بالقرب من شيكاغو، إلى مئات المواقع في أمريكا الشمالية والى أكثر من 675 موقعا في 125 بلد مختلف.

تعد القمة، والتي استقطبت أكثر من 100 مشاركا، فرصة للكلية من أجل العمل معا وخدمة المجتمع. شارك في المؤتمر قادة من مختلف الخلفيات والتخصصات من جميع أنحاء فلسطين. وقد شعرت الكلية بسعادة غامرة لاستقبال قادة مسيحيين ومسلمين من بيت لحم والخليل ونابلس والقدس والجليل. حيث تم تمثيل مجموعة واسعة من القطاعات، بما في ذلك قطاع الأعمال والحكومة والمؤسسات غير الربحية والتعليم والدين.

كان المتكلمون في مؤتمر القمة هذا العام استثنائيين. فكان لدينا على خشبة المسرح السيدة فيرا بابون أول امرأة نُصّبت رئيسة لبلدية بيت لحم، وعضو في المجلس الوطني الفلسطيني، والاتحاد النسائي الفلسطيني، وهي أيضاً أخصائية ومستشارة في النوع الاجتماعي، حيث شاركت عن أهمية النظرة الإيجابية للحياة بما فيها من تحديات وصعوبات، مؤكدة أننا من نختار من نكون ونحن الذين نخاطب الظروف، مضيفة أن القيادة لا تخاطب ما هو غير إيجابي ولا تخاطب ما أطلقت عليه 'متلازمة الضحية'.

كما وشارك السيد رفعت قسيس، كاتب وناشط فلسطيني في مجال حقوق الإنسان، محاضرة بعنوان: ' كيف تستطيع كقائد أن ترتقي بمؤسستك إلى مستوى مهني ومثمر؟'، حيث تكلّم عن تجربته كقائد وعن التحديات التي واجهها بشكل شخصي خلال مسيرته.

قاد فقرات التسبيح فريق 'أبناء الجليل' من الجليل، كما وشاركتهم في أداء أغنية بعنوان 'علّي حلمك' الفنانة الصاعدة مريان مرّة.

ومن الأشياء المميزة التي كانت في المؤتمر مشاركة الطفل مصطفى من بلدة الخضر ذو ال8 أعوام في معرض رسم من رسوماته. مصطفى مصاب بسرطان الدم، واكتشف موهبته في الرسم أثناء فترة علاجه في المستشفى، وأصبح يُعبّر عن نفسه من خلال الرسم، حيث يجده فسحته الوحيدة للأمل. قُمنا بتشجيع مصطفى بعرض رسوماته في مؤتمرنا وبيعها، حيث بيعت جميع رسوماته المميزة، وسيعود ريعها جميعاً لدعم تكاليف علاجه في المستشفى.

عبّر المشاركون عن استفادتهم من المؤتمر. إذ قال الأب رامي عساكرية، راعي كنيسة القديسة كاترينا للاتين في بيت لحم، أنها المرة الثانية التي يُشارك فيها في المؤتمر، وأضاف: 'كان يوم قيادي غني جداً أثرى معلومات كل قائد كنسي أو مجتمعي، وكان لي الشرف بأن ألتقي بقادة مؤثرين ومثمرين من المجتمع.' كما وأثنى الأب رامي على التنظيم الممتاز للمؤتمر.

وقالت معلمة مدرسة: 'الفيديوهات التي عرضت كانت مُشّجعة جداً، بالأخص محاضرة كريج التي جاءت بالوقت المناسب لحياتي.' وشجّعت بدورها القادة المحليين للمشاركة في المؤتمر لما فيه من فائدة على دورهم.

عبّر السيد الياس النجار عن امتنانه من المؤتمر قائلاً: 'كان المؤتمر مفيداً لي خاصة في مجال عملي كمدير إداري لمؤسسة Holy Land Ministries. المواضيع التي طُرحت في المؤتمر مواضيع قيّمة قلّما نسمع عنها في مجتمعنا، مواضيع تنمي وتلهم وتحفّز، و تساعد الشخص لإعادة التفكير في آلياته كقائد، وفي طرق حياته وتفكيره. من خلال المؤتمر أصبحنا نعي أهمية القيادة حتى في حياتنا اليومية، ليس فقط في عملنا بل في نهج حياتنا.'

دائما ما تتشرف كلية بيت لحم للكتاب المقدس بخدمة المجتمع الفلسطيني من خلال المؤتمرات والورش المختلفة التي تمكن القادة من تطوير مهاراتهم لإغناء الحقل الذي يعملون ويؤثرون فيه.
التعليقات
برامج   شهريّة
القادم
2020
السابق
القادم
نيسان
السابق
المزيد المزيد
برنامج الدبلوم في دراسات الكتاب المقدس عبر الانترنت
المواد الموضوعة بالموقع ليست بالضرورة تعبر عن وجهة نظر المسؤولين عن الموقع, فهي تعبر عن وجهة نظر اصحابها او ناشريها,
نحن نضعها من اجل الحوار المتمدن ولسماع الرأي الاخر ولحوار بناء.