تغيير حجم النص تصغير الخط اعادة الخط للحجم الطبيعي تكبير الخط

قيادات مسيحية أمريكية تطلب وقف الدعم العسكري غير المشروط لإسرائيل

| Share

تقدمت قيادات دينية مسيحية في الولايات المتحدة الأمريكية برسالة إلى الكونجرس، يطالبون فيها بإعادة النظر في الدعم الأمريكي العسكري لإسرائيل، لأنه «يُساهم في تدهور العملية السلمية» على حد ما ذكرت الرسالة، حسبما ذكرته وكالة «أنباء موسكو»

وقالت القيادات التي بلغ عددها الـ15 وتضم قديسي كنائس ومسؤولي مؤسسات تبشيرية في رسالتها: «نحن نكتب لكم بصفتنا ممثلين للكنائس في الولايات المتحدة الأمريكية، ونسعى إلى إحلال سلام عادل بين الإسرائيليين والفلسطينيين، ونريد أن نعبر لكم عن قلقنا البالغ بسبب تدهور العملية السلمية بين الشعبين».

وأضافوا: «لسوء الحظ، فإن الدعم الأمريكي العسكري غير المشروط لإسرائيل يُساهم في تأجيج الصراع في المنطقة وتقويض البيئة الآمنة التي يسعى إليها الطرفان» وأكدوا على وجهة نظرهم من خلال الإشارة إلى تقرير أعدته دولتهم حول حقوق الإنسان في إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

ودعت الرسالة الكونجرس الأمريكي إلى عقد جلسات استماع لمتابعة مدى الالتزام الإسرائيلي بمبادئ الخارجية الأمريكية في تعاملها مع سكان المناطق المحتلة، كما طالب مقدموها «بتقرير دوري يوضح مدى الامتثال الإسرائيلي لقيمنا الأخلاقية من عدمه».

وقد لاقت هذه الرسالة معارضة شديدة من قبل الجماعات اليهودية في البلاد التي انتقدت وصف المساعدة الأمريكية لإسرائيل بالغير مشروطة.

وقال المجلس اليهودي للعلاقات الخارجية في بيان لها: «المساعدة الأمريكية لإسرائيل تعكس القيم المشتركة بين البلدين الحليفين وسعينا المشترك من أجل الوصول إلى السلام والأمن في الشرق الأوسط».

ومن جهتها، انتقدت اللجنة الأمريكية اليهودية الرسالة قائلة: «في وقت يتركز فيه الخوف من النشاط النووي الإيراني في المنطقة مما يهدد العالم بأسره، قررت القيادات المسيحية في أمريكا خوض حرب سياسية ضد إسرائيل».

المصري اليوم

التعليقات
برامج   شهريّة
القادم
2020
السابق
القادم
كانون الثاني
السابق
المزيد المزيد
برنامج الدبلوم في دراسات الكتاب المقدس عبر الانترنت
المواد الموضوعة بالموقع ليست بالضرورة تعبر عن وجهة نظر المسؤولين عن الموقع, فهي تعبر عن وجهة نظر اصحابها او ناشريها,
نحن نضعها من اجل الحوار المتمدن ولسماع الرأي الاخر ولحوار بناء.