مقابلات وريبورتاجات
ترانيم مختارة
آخر الأخبار
ما هي الصفقة الكبرى؟ لماذا يرفض الفلسطينيون “صفقة القرن” بقلم القس الدكتور جاك سارة
إدارة وطلاب كلية بيت لحم للكتاب المقدس يحملون رسالتها لخارج البلاد
كلية بيت لحم للكتاب المقدس تُطلق مساق "اللاهوت والفكر المسيحي في فلسطين"
أنت لديك تأثير: كلية بيت لحم للكتاب المقدس تستضيف مؤتمر قمة القيادة العالمية السادس
كلية بيت لحم للكتاب المقدس في شيكاغو: ندوة نورث بارك اللاهوتية 2019
المعلمون: مثال يحتذى به فهم يُغيرون الحياة
كلية بيت لحم للكتاب المقدس تُطلق مبادرة المنتدى الفلسطيني الأكاديمي لحوار الأديان بالتعاون مع جامعة النجاح
كلية بيت لحم للكتاب المقدس تفتتح أبوابها للعام الأربعين!
كلية بيت لحم للكتاب المقدس تُضيف برنامج دبلوم مهني متوسط في اللغة العبرية إلى برامجها
خدمة آنية بيده تُقيم اللقاء الأخير من سلسلة "حرّرني لأكون أنا نفسي"
تغيير حجم النص تصغير الخط اعادة الخط للحجم الطبيعي تكبير الخط

وشاح القبر المقدس لإثنين من ابناء رعية القديس يوسف في بومونا

| Share

تم يوم الاحد 7 أكتوبر 2012 تقليد السيد سمعان حتر وزوجته السيدة ماجدولين من ضمن فرسان وسيدات القبر المقدس. وقد تم الاحتفال في مدينة "بالم سبرينج" في جنوب كاليفورنيا وقد شارك في القداس الاحتفالي سبعة اساقفة من بينهم الاسقف خوزيه قوميز رئيس اساقفة لوس انجلوس والكاردينال روجر ماهوني الذي ترأس الاحتفال بصفته القائد الاعلى للفرسان في منطقة غرب الولايات المتحدة الامريكية. وشارك بالاحتفال والاجتماع السنوي بقية الفرسان من ابناء رعية كنيسة القديس يوسف – في بومونا جنوب كاليفورنيا والذين يعُّدون اليوم 17 شخصا بين فارس وسيدة. وقد ضَمَّ أكثر من 1800 من الحضور بين أساقفة وكهنة وشمامسة وفرسان وسيدات القبر المقدس يتقدمهم حامل صليب الاراضي المقدسة الرباعي، يتبعه المرشحون الجدد للرتبة المُشـرِّفة وهم 47 شخصا.

وأثناء مراسيم الاحتفال شرح الليوتينانت وليم ديفيدصون قائلا: في الماضي قام الفرسان بتلبية نداء قداسة الحبر الأعظم، حاملين الصليبَ والسيفَ، لتحرير القبر المقدس. وبذلك نالوا شرفَ حملِ لقبَ "فرسانُ القبر المقدس". وقد قَبِلُوا طواعيةً وبكل حُرِّية تَرْكَ الغنى المادي ومصالحَهُم ومالَهم وبلدَهم وعائلاتِهِم، مُعلنين إيمانهم المسيحي ليس بالقتال فقط، ولكن باظهار حبَهُم للقريب ايضا. وكذلك هو الحال اليوم، فأن يُصْبِحَ شخصٌ ما فارساً للقبر المقدس يعني: ان يكون شاهدا لمملكة السيد المسيح الروحية، ناشرا الإيمان، وأن يُعاملَ الناس بنفس روح المحبة العميق كسَلَفِهِ مِمَنْ حملوا هذا اللقب المُشرِّفَ من قبلهم.

ثم جاء دور القائد الأكبر لجمعية فرسان القبر المقدس في غربي أمريكا، الكاردينال روجر ماهوني ، الذي خاطب المرشحين قائلا: في الوقت الذي يجب على جميع الناس ان يتبعوا ضمائرهم ليبذلوا قُصَار جهدهم ليكونوا عادلين، صادقين وأمناء، فإنَّ على فارسِ القبر المقَّدس ألا يألو جهدا في الإبتعاد عن كل ما يمكن ان يُلطِّخَ اسمه، بل على العكس عليه ان يفتخر بانه "جندي المسيح". ثم توجه الى المرشحين سائلا إياهم: هل انتم مستعدون بألا تخجلوا أبدا من كونكم مسيحيين، وان تُكرِّمُوا المسيحَ وكنيسَتَهُ بكل ما تعملون في حياتكم اليومية وأينما تواجدتم؟ فأجابه المرشحون بصوتٍ واحدٍ، عالٍ وجَهْوَري: "نعمْ أنا مُسْتَعِد". عندها بدأ الكاردينال ماهوني، بمباركتهم ووضع السيف على أكتافهم ثم قام بمنحهم رموز لقب "فارس" للرجال، ولقب "سيدة" "ليدي" للنساء، ثم تمت مساعدتهم في ارتداء الوشاح وغطاء الرأس الخاصين بفرسان وسيدات قبر الخلاص.

وبعد انتهاء المراسيم والقداس الالهي الاحتفالي، خرج الجميع في موكبٍ بهيجٍ وابتسامةُ الفرح والغبطة على محيَّاهم جميعا، مرنمين الترتيلة الختامية للإحتفال: "مدينة القدس هي وجهتي". ثم اصطف الجميع لأخذ الصور التذكارية وتقبُل التهاني بالرسامة من الأهل والأحبة والاصحاب، وفي المساء استمتع الجميع بعشاء فاخر على انغام الموسيقى.

التعليقات
برامج   شهريّة
القادم
2020
السابق
القادم
آب
السابق
المزيد المزيد
برنامج الدبلوم في دراسات الكتاب المقدس عبر الانترنت
المواد الموضوعة بالموقع ليست بالضرورة تعبر عن وجهة نظر المسؤولين عن الموقع, فهي تعبر عن وجهة نظر اصحابها او ناشريها,
نحن نضعها من اجل الحوار المتمدن ولسماع الرأي الاخر ولحوار بناء.