تغيير حجم النص تصغير الخط اعادة الخط للحجم الطبيعي تكبير الخط

إختيار جوستن ويلبي أسقفاً للكنيسة الأنجليكانية

| Share

كشفت تقارير إخبارية بريطانية أنه تم إختيار مسؤول تنفيذي سابق بإحدى شركات النفط ليخلف الدكتور روان ويليامز الشهر المقبل لتولي منصب رئيس أساقفة كانتربري.

خبرته المالية الكبيرة رجحت كفته ليصبح الأسقف الجديد للكنيسة الأنجليكانية، التي تعد ثالث أكبر كنيسة في العالم والكنيسة الرئيسية في انجلترا، والتي تواجه أعباءا مالية متراكمة.
أصبح جوستن ويلبي الزعيم الروحي لعشرات الملايين حول العالم. وسيواجه أسقف كانتربري الجديد قضايا شائكة أحدثت انقساما في الكنيسة كزواج المثليين جنسيا، فضلا عن قضية طرحت أخيرا وهي فصل الدين عن الدولة.

وقالت صحيفة الديلي ميل البريطانية اليوم الخميس، أن أسقف دورهام، القس جوستين ويلبي (56 عاما)، سيخلف الدكتور ويليامز، بعد تقاعد الأخير من منصبه. وأضافت، أن ويلبي المعروف بتوجهاته اليمينية والمتمسك بالتقاليد في الكنيسة الأنجليكانية والمعارض للزواج من نفس الجنس، دخل عالم الكهنوت في ثمانينيات القرن الماضي ويشغل حاليا منصب أسقف دورهام، وقد جرى ترسيمه كاهنا عام1993 وعمل أسقفا لمدة عام.

درس ويلبي التاريخ والقانون وعمل في صناعة النفط في كل من بريطانيا وفرنسا ونيجيريا، وعمل مبعوثا خاصا لويليامز في أفريقيا، كما انه من المؤيدين لترسيم النساء كأساقفة.

وسيكون ويلبي رئيس الاساقفة رقم105 في تاريخ الكنيسة، والزعيم الروحي لنحو77 مليون شخص.

 

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=FU5utaJM_4o

التعليقات
برامج   شهريّة
القادم
2019
السابق
القادم
كانون الأول
السابق
المزيد المزيد
برنامج الدبلوم في دراسات الكتاب المقدس عبر الانترنت
المواد الموضوعة بالموقع ليست بالضرورة تعبر عن وجهة نظر المسؤولين عن الموقع, فهي تعبر عن وجهة نظر اصحابها او ناشريها,
نحن نضعها من اجل الحوار المتمدن ولسماع الرأي الاخر ولحوار بناء.