مقابلات وريبورتاجات
ترانيم مختارة
مواضيع متعلقة   جديدة

بقلم ديفيد عزار

في احدى مراحل حياتي مررت بفترة اقرب الى فترة الاختناق، اصبح لدي شعور الانسان الذي توقف عن النمو مع الرب وليس بمقداره ان يكمل، اصبحت ارى المؤمنين بصورة سلبية وكدت اقع في ذلك الفخ الذي وضعه عدو الخير لنفسي "العثرة"...

هافنغتون بوست-دنيا حاضني

هم ثلاثة مغاربة يصلون باللغة العربية مثل الكثير من أبناء وطنهم، إلا أنهم يؤدون شعائرهم الدينية حسب التعاليم التي جاء بها الكتاب المقدس...

ساندرين هلال

كل منا يبحث عن الحب, فكلنا بتركيبتنا خلقنا لنكون محبوبين...
تغيير حجم النص تصغير الخط اعادة الخط للحجم الطبيعي تكبير الخط

اختبار حقيقي لشاب فيلبيني مسيحي اطلق سراحه بعد أن تم اختطافه من قبل جماعة إسلامية متطرفة

| Share

اطلاق سراح شخص تم اختطافه على يد جماعة ابو سياف، وهي جماعة إسلامية متطرفة على صلة بتنظيم القاعدة في الفلبين، حيث تمكن رايموند من الخروج على قيد الحياة بسبب الصلوات المعجزية.

لن ينسى رايموند "وهذا ليس اسمه الحقيقي" , بعد ظهر ذلك اليوم عندما استولى المتمردون المدججين بالسلاح من جماعة أبو سياف عليه وهو في سيارته. وعن الحادثة قال: "على مدى ساعتين كنت اسأل الله، 'لماذا أنا يا رب؟" وقال, شعرت بالرعب على حياتي لأنه قبل بضعة أيام فقط، كان هناك ضحايا لم يتمكنوا من النجاة لأن جماعة أبو سياف قتلوهم". وصلّى رايموند أن لا يلقى نفس مصير ضحايا الخطف الآخرين.

"قلت لله: "أنا مختلف عنهم، وأنا سوف أبقى على قيد الحياة لأن لديك هدف من الذي حدث لي" كما قال لل CBN.

رايموند هو شخص مسيحي يعيش في واحدة من المدن الأكثر إسلامية في الفلبين. فالمشي في شوارع البلدة تمنحك شعورا بعدم الأمان, لأنه يتم هناك استهداف المسيحيين واختطافهم.

أبو سياف المير "وهذا ليس اسمه الحقيقي" هو مخبرا للجيش الفلبيني. ويقول أن الإسلام والمال يعملان على تحفيز المجموعات الإرهابية, واضاف "انهم غاضبون جدا من المسيحيين وخاصة من السياح الأجانب".
وأكّد: "إنهم يريدون أسلمة الجزيرة بأكملها, لكن هذا أمر مستحيل لأن المسيحيين والمسلمين يعيشون معا هنا."

أُصيب رايموند بالضجر والقلق بعد بقائه لأكثر من شهر في الأسر، وصلى إلى الله قائلاً: "يا رب إذا كنت هنا حقا، أعطني إشارة. دعها تُمطر". وقال انه على الرغم من أنه كان يوم مشمس جدا إلا أنه بعد أن صلّى بدأت السماء فجأة تُمطر. وأضاف : "كنت سعيداً جداً وتأكدت أن الله معي في تلك الغابة, والتزمت أمام الرب أنني إذا خرجت سوف أخدم الرب مهما كلف ذلك". أطلق الخاطفون سراح رايموند بعد ذلك بعدة أسابيع بعد أن دفعت أسرته الفدية. ويعمل رايموند الآن على توزيع الكتاب المقدس حتى لضباط الشرطة المسلمين.

ترجم لموقع كلام الاول

التعليقات
المواد الموضوعة بالموقع ليست بالضرورة تعبر عن وجهة نظر المسؤولين عن الموقع, فهي تعبر عن وجهة نظر اصحابها او ناشريها,
نحن نضعها من اجل الحوار المتمدن ولسماع الرأي الاخر ولحوار بناء.