تغيير حجم النص تصغير الخط اعادة الخط للحجم الطبيعي تكبير الخط

المطران يونان يضع حجر الأساس للكنيسة اللوثرية قرب نهر الأردن

| Share

ترأس رئيس الاتحاد اللوثري في العالم المطران منيب يونان ، ومطران الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة ، الاحتفال بوضع حجر الاساس للكنيسة اللوثرية على الضفة الشرقية لنهر الأردن، في موقع المغطس ، يوم الجمعة ، بحضور وزير السياحة الاردني نايف الفايز، مندوبا عن الأمير غازي بن محمد، وعدد من الأعيان والنواب وسفراء الدول الصديقة والقسيس سامر عازر ، راعي الكنيسة اللوثرية في الاردن ، وعدد من القساوسة القادمين مع المطران يونان من الأرض المقدسة ، وحشد من المؤمنين . وقال المطران يونان وهو رئيس العائلة الأنجيلية في مجلس كنائس الشرق الأوسط: ان احتفالنا اليوم ياتي للتذكير بمعمودية المسيح التي حدثت في هذا المكان قبل أكثر 2000 عام حيث سيتم وضع حجر الاساس للكنيسة الإنجيلية في الموقع.

وركز في كلمته على اهمية هذا اليوم الا وهو عيد الظهور الالهي (الغطاس) وهو لقاء الله مع الانسان ولقاء الانسان مع اخيه الانسان، وهذا الظهور ما هو الا اعلان مجد الله ومحبته للبشر، فبهذا اليوم اتصلت السماء مع الارض وانفتحت السموات على صوت الله الاب وهو يقول: "هذا هو ابني الحبيب الذي عنه رضيت". وأشاد يونان بدور الحكومة الاردنية ملكا وحكومة بالمبادرة الكريمة في التبرع بالأرض لبناء الكنيسة، وقال ان هذه المبادرة تعزز الحضور المسيحي في المنطقة لكي تبقى الوحدة الوطنية متماسكة كشعب واحد مسلمين ومسيحيين يعيشون معا بكرامة وعزة في ارض الامن والاستقرار.

وبدوره، قال وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز اننا نتطلع الى ان يكون موقع عماد السيد المسيح نقطة الانطلاقة الاولى للحجاج المسيحيين الى الاراضي المقدسة.

واضاف اننا نتواجد اليوم في هذا المكان المقدس في ذكرى يوم الغطاس الذي يعتبر انطلاقة الديانة المسيحية للمشاركة في الاحتفال بوضع حجر الاساس للكنيسة.

واشار الى ان البرامج والفعاليات التي تجري في الموقع تاتي للتعريف بهذه البقعة المقدسة والهامة من اراضي الوطن كأحد مواقع الحج المسيحي وتسليط الاضواء عليه حتى يكون قبلة لكل الحجيج المسيحيين في جميع انحاء العالم.

واشتمل الاحتفال على تلاوة الصلوات الخاصة بتربة الكلمة ومباركة ارض الكنيسة اللوثرية ووضع حجر الاساس للمبنى الذي سيباشر العمل به الشهر الحالي. وشارك مكتب فضائية النورسات في الحدث ، وستعرض القناة تقريرا عن وضع حجر الاساس في الايام المقبلة.

هذه الكنيسة الجديده لبنة جديده وحجر جديد تضاف الى الفسيفساء الجميلة التي بدأت ترتسم ويبدو رونقها متناغما على الضفة الشرقية لنهر الاردن، ودعاؤنا هو أن تكون الكنائس دعوة لاستقطاب الحجاج لزيارة هذه المنطقة والصلاة فيها.

(منقول)

التعليقات
برامج   شهريّة
القادم
2019
السابق
القادم
تموز
السابق
المزيد المزيد
برنامج الدبلوم في دراسات الكتاب المقدس عبر الانترنت
المواد الموضوعة بالموقع ليست بالضرورة تعبر عن وجهة نظر المسؤولين عن الموقع, فهي تعبر عن وجهة نظر اصحابها او ناشريها,
نحن نضعها من اجل الحوار المتمدن ولسماع الرأي الاخر ولحوار بناء.